ليبيا

فاطمة الأمين

أخصائية علم النفس السريري

تقييم العملاء

4.94

موصى به لعلاج:

القلق
الاكتئاب
فرط النشاط وضعف الانتباه
الحزن والحداد
الصدمات النفسية

لمحة عامة

فاطمة الأمين هي أخصائية بارزة في مجال علم النفس السريري مرخّصة من الرابطة الأمريكية لعلم النفس وتتمتع خبرة أكاديمية وعملية طويلة. تحمل فاطمة درجة الماجستير في علم النفس السريري وهي شغوفة بمساعدة الأفراد على تحسين صحتهم النفسية والعاطفية.

تتميز فاطمة بخبرتها في تقديم خدمات الاستشارة والعلاج لمجموعة واسعة من مشاكل الصحة النفسية لمساعدة مرضاها على التحسن من راحة منازلهم وهي توفر لهم مساحة آمنة ومريحة للتحدث عن الصعوبات التي تواجههم وتعمل على على مساعدة كل فرد على تجاوز المشاكل النفسية التي يعاني منها وتزويده بالدعم اللازم لتمكينه من استعادة التوازن إلى حياته وتحسين شعوره بالسلام الداخلي والراحة النفسية.

تتبع فاطمة نهجاً شمولياً يجمع بين مختلف طرق العلاج القائمة على الأدلة لوضع خطط علاجية مصممة لتلبية الاحتياجات الفردية لكل شخص وهي تتمكن بفضل خبرتها في العلاج السلوكي المعرفي والعلاج السلوكي الجدلي والعلاج بالقبول والالتزام والعلاج الاجتماعي من التعامل مع مختلف مشاكل الصحة النفسية بشكل مناسب وفعّال. تدرك فاطمة أهمية أخذ الخلفية الثقافية لكل فرد بعين الاعتبار وهي تحرص على تخصيص نهجها العلاجي ليناسب احتياجات وعادات كل من عملائها.

إن نهج فاطمة القائم على العمل بشكل متعاون مع عملائها يمكّنها من منحهم الأدوات والاستراتيجيات الضرورية للتغلب على التحديات التي تواجههم وبناء المرونة والقدرة على التكيف مع مختلف الظروف وتعزيز صحتهم النفسية على المدى البعيد، كما يتجلى التزامها بتقديم أفضل خدمات الصحة النفسية في قدرتها على زرع الأمل وتحفيز النمو الشخصي لدى عملائها وإرشادهم نحو إيجاد معنى وهدف في حياتهم يمنحهم شعوراً بالأهمية والسعادة.

مجالات التخصص

اضطرابات المزاج: الاكتئاب، الاضطراب ثنائي القطب، اكتئاب ما بعد الولادة، واضطراب ما قبل الحيض

اضطرابات الشخصية: معالجة الأنماط السلوكية والتفكيرية المتجذرة

اضطرابات القلق: القلق العام، والرهاب المحدد، وغيرها من المشاكل المتعلقة بالقلق

الصحة النفسية للمراهقين

اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط : تحسين التركيز والتحكم في الاندفاع

الحزن والخسارة

الصدمة: مساعدة الأفراد على التعافي من التجارب المؤلمة

الألم المزمن: إدارة الجوانب العاطفية والنفسية للألم المزمن

اضطرابات أخرى: إيذاء النفس، والمشاكل المتعلقة بالتوتر، وصعوبات التكيف

المؤهلات الأكاديمية

جامعة الإمارات العربية المتحدة
الماجستير في علم النفس السريري

جامعة عجمان
بكالوريوس علم النفس السريري