الهند

وفاء فريد

أخصائية علم النفس السريري

تقييم العملاء

4.93

موصى به لعلاج:

القلق
الاكتئاب
الحزن
استشارات الأزواج/الأسرة
الوسواس القهري

لمحة عامة

وفاء فريد هي معالجة نفسية متميزة تتمتع بمهارة في مجموعة واسعة من تقنيات العلاج والدعم النفسي  وهي تحمل درجة الماجستير في علم النفس السريري من جامعة ليستر في المملكة المتحدة وترخيص هيئة تنمية المجتمع في دبي كمعالجة نفسية ومدربة في تقديم مجال الدعم وتعزيز المرونة النفسية عند فئة الشباب والمراهقين. تتميز وفاء بخبرتها في مجال العلاج السلوكي المعرفي وتقديم التوجيه لتعزيز المرونة عند الشباب في مرحلة التحصيل الأكاديمي وكذلك في سوق العمل وهي توظّف خبرتها في توفير أفضل الخدمات لعملائها.

تقدم وفاء جلسات العلاج السلوكي المعرفي المخصصة لعلاج القلق والاكتئاب والحزن للمراهقين والبالغين ويتضمن نهجها الشمولي العمل بشكل وثيق مع عملائها المراهقين وذويهم لتطوير استراتيجيات فعّالة للتغلب على مختلف الصعوبات الفردية والعائلية، وهي تتمكن من خلال تدريبات تعزيز العافية والمرونة النفسية الموجهة لفئة الشباب من تمكينهم من بناء المرونة وتعزيز الثقة بالنفس وبناء روابط إيجابية مع المجتمع حولهم.

من خلال الجمع بين خدمات علم النفس والعلاج السلوكي المعرفي وخدمات التدريب، تمكّن وفاء عملائها من تعزيز شعورهم بالأهمية والكفاءة والوعي الذاتي والثقة بالنفس مما يجعلهم قادرين على مواجهة صعوبات الحياة وإيجاد هدف محدد في حياتهم والعمل لتحقيقه.

تلتزم وفاء بتحسين صحة عملائها النفسية والعاطفية ويتجلى ذلك في أسلوبها المتعاطف والداعم وهي توفر بيئة آمنة تساعد كل فرد على التعبير عن عواطفه وبناء استراتيجيات التأقلم وتسخير طاقاته الكامنة في تحقيق أهدافه والتمتع بحياة أكثر صحة وسعادة.

مجالات التخصص

القلق
الاكتئاب
اضطرابات الشخصية
اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط
الرهاب
اضطراب الوسواس القهري
اضطراب ما بعد الصدمة
اضطراب الهلع
الصدمة
مشاكل العلاقات
التوتر
الانفصال
مشاكل الثقة
الحزن والحزن
مشاكل التكيف

المؤهلات الأكاديمية

جامعة ليستر، المملكة المتحدة
ماجستير في العلوم: علم النفس

معهد بيك، الولايات المتحدة الأمريكية
العلاج السلوكي المعرفي – القلق

معهد إدارة التغيير، الإمارات العربية المتحدة
دبلوم: العلاج السلوكي المعرفي للقلق والاكتئاب (معتمد من المملكة المتحدة)

معهد تدريب الشباب، الولايات المتحدة الأمريكية
شهادة وتدريب الاتحاد الدولي للمدربين: مرونة الشباب