الهند

صفا عبد الجواد

أخصائية علم النفس السريري

تقييم العملاء

4.93

موصى به لعلاج:

القلق
الاكتئاب
الصدمة النفسية
التوتر
اضطرابات المزاج
اضطرابات الشخصية

لمحة عامة

صفا عبد الجفاد هي معالجة نفسية تتميز بمهارتها في مساعدة الأفراد على تعزيز صحتهم النفسية وتجاوز مختلف صعوبات الحياة العاطفية والمعرفية والاجتماعية.

اكتسبت صفا خبرة واسعة في مختلف مشاكل الصحة النفسية وطرق العلاج المناسبة لها بفضل مسيرتها الأكاديمية الحافلة حيث حصلت على درجة الماجستير في علم النفس السريري ودرجة البكالوريوس في علم النفس والدبلوم في علم النفس الصناعي ودرجة الماجستير في علم النفس التطبيقي، وهي توظّف خبرتها في تقديم خطط علاجية مخصصة تلبي الاحتياجات الفردية لكل من عملائها.

عملت صفا على صقل مهارتها وخبرتها من خلال تولّيها مناصب بارزة في عدد من مراكز الصحة النفسية وقد اكتسبت بفضل هذه الخبرة العملية فهماً واسعاً لمجموعة مختلفة من مشاكل الصحة النفسية والصعوبات العاطفية وعززت مهاراتها العلاجية.

تتميز صفا بنهجها الذي يركّز على احتياجات المريض وهي تولي أهمية كبيرة لبناء علاقة علاجية قائمة على الثقة مع كل من عملائها، وهي تستمع إليهم باهتمام وتعمل على وضع خطط علاجية تتضمن أساليب علاجية قائمة على الأدلة لمساعدتهم على التحسّن بشكل فعّال، كما تعمل صفا على تزويد عملائها بالأدوات والاستراتيجيات الضرورية لمساعدة عملائها في إدارة أعراضهم وتحسيّن قدرتهم على التكيّف وإحداث تغيير إيجابي في حياتهم بشكل عام.

تختص صفا بعلاج القلق والاكتئاب والصدمات النفسية وتحرص على تقديم رعاية مخصصة للأفراد الذين يعانون منها وتزويدهم بالدعم والإرشاد للتغلب عليها وتعزيز صحتهم النفسية والعاطفية. إضافة إلى ذلك، تستخدم صفا مجموعة متنوعة من التقنيات العلاجية مثل العلاج السلوكي المعرفي واليقظة الذهنية لتلبية احتياجات مرضاها وهي تعمل على مساعدتهم في التغلب على المشاعر السلبية وتمهيد الطريق نحو تحسين صحتهم النفسية.

مجالات التخصص

العلاج النفسي الموجه نحو الديناميكية النفسية
التقييمات النفسية والإدراكية للأطفال
الاكتئاب
اضطرابات المزاج
القلق
التوحد
الإعاقة الذهنية
اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه
فقدان الشهية العصبي
الاضطرابات السلوكية
اضطرابات الشخصية
العلاج السلوكي المعرفي
العلاج الموجز الموجه نحو الحل
العلاج السلوكي
اضطرابات الشخصية

المؤهلات الأكاديمية

معهد الصحة النفسية وعلوم الأعصاب كوزيكود، كيرالا، الهند
ماجستير علم النفس السريري

جامعة بونديشيري المركزية، الهند
ماجستير العلوم: علم النفس التطبيقي

جامعة بونديشيري المركزية، الهند
دبلوم علم النفس الصناعي

كلية كريست، تريسور، كيرالا، الهند
بكالوريوس علم النفس